دخول الموقع   مستخدم جديد
 * فعاليات مدرسية  * فعاليات 2008/2009 * مدرسة الغدير الجماهيرية Monday, November 24, 2014
  مواقع تربوية وتعليمية 
  مواقع مهمة  

 

مشروع Teddy Bear

حضر إلى المدرسة صباح يوم السبت الموافق 23/5/2009 مدرسة الغدير الجماهيرية (سخنين ) ضمن مشروع
Teddy Bear  و الذي يهدف إلى تبادل الثقافات و الحضارات و العادات و التقاليد و الأفكار بين الشعوب ، و حالفنا ا الحظ في هذا العام  أن يكون لنا الشرف بالتواصل مع مدرسة الغدير الجماهيرية حيث تم التواصل بين المدرستين عن طريق الانترنت . 
و قامت طالبات السواحرة بتعريف طالبات الغدير على الأماكن الأثرية و التاريخية و السياحية الموجودة في القدس و على العادات و التقاليد و الأماكن و الأحياء في جبل المكبر و الآكلات الشعبية التي تشتهر بها منطقة السواحرة .و في نهاية العام تم تبادل الزيارات بين المدرستين حيث قامت مدرسة السواحرة بزيارة إلى مدرسة الغدير يوم السبت الموافق 9/5/2009 حيث تعرفت طالبات مدرستنا على أجواء مدرستهم و تعارفوا وجهاً لوجه ً مع الطالبات اللواتي تم مراسلتهن خلال العام عبر الانترنت .
 ثم قامت مدرسة الغدير بزيارة لمدرسة السواحرة يوم السبت الموافق 23/5/2009 حيث استقبلتهم مديرة المدرسة السيدة زهور أبو ميالة و النائبة سهيلة عبيدات ، و معلمة و مركزة الحاسوب وفاء الأشهب و المعلمة زينب أبو شوشه  و كذلك  استقبلتهم طالبات المشروع بالأغاني و الأناشيد الترحيبية .
 و بعد ذلك قامت طالبات المشروع من المدرستين بتركيب لعبة البازل بإشراف المعلمة زينب أبو شوشة ، التي تمثل اسم المدرستين و صور طالبات المشروع  بمشاركة الأمهات في إعداد اللوحة على الحائط .

و من ثم قاموا بزراعة الأزهار و شجرة الزيتون التي احضروها معهم و التي تمثل الامتداد
 و التواصل و البقاء بين المدرستين في حديقة المدرسة .
 

بعد ذلك تم عرض مقاطع فيديو بالفعاليات التي قمنا بها خلال العام الدراسي ، ثم اتجهوا إلى مختبر الحاسوب حيث قامت طالبات المدرستين بمسابقة على موقع المدرسة حول الفعاليات المشتركة و في نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز على الطالبات الفائزات .

بعد ذلك رحبت مديرة المدرسة السيدة زهور أبو ميالة بالحضور و أثنت على القائمين على المشروع لما له من مردود ايجابي على الطالبات من عدة جوانب:

1)   لم تتقيد الطالبات بجدران المدرسة و الكتب و الدفاتر في أخذ المعلومات ، بل خرجت عن المألوف إلى المعلوم و المحسوس و الملموس و المشاهد و البحث و التنقيب من خلال هذا المشروع ، فأصبحت أرى طالبات المدرسة لديهن القدرة على التعارف و التواصل بين حضارات و عادات و تقاليد شعوب أخرى غير العادات التي تعرفها .

2)   أثرى المشروع المدرسة بنشاطات تربوية و فعاليات متعددة .

3)   خلق تنافساً بين المدارس على هذه المشاريع .

ثم قامت المديرة السيدة زهور أبو ميالة ومدير مدرسة الغدير الجماهيرية السيد حسن غنايم و بحضور جميع طالبات و معلمات المدرسة و الأمهات المشاركات مع بناتهن في المشروع بتبادل الهدايا التذكارية ، حيث أعدت مدرستنا لكل طالبة من طالبات المشروع بلوز كتب عليها اسم المشروع و اسم المدرستين، و قرطاسيه تمثل اسم المدرسة ، وقدمت المدرسة صورة مجسمة تمثل جميع الفعاليات .

و في الساعة الواحدة قامت الأمهات بإحضار و إعداد وجبات ساخنة للطالبات بإشراف مركزة التربية الاجتماعية حنين سبيتان و مساعدة معلمات المدرسة جميعهن بدون استثناء  في تجهيز وجبات الطعام للطالبات و للحضور .

و بعد تناول الغداء انطلقت طالبات المدرستين في جولة خارج المدرسة على  سور القدس ، و أثناء الجولة قامت الطالبات بنفخ البالونات و كتابة أمنياتهن عليها و إطلاقها في الهواء في وقت واحد، حيث علت صيحات الفرح و السرور لمشاهدة هذه الفعالية .

و في الساعة الخامسة قامت طالبات المدرسة بتوديع طالبات مدرسة الغدير اللواتي سررن جداً من هذه الزيارة .

2004 جميع الحقوق محفوظة لإديو ويب